Saturday 20 January 2018

خيارات الأسهم وظيفة بدء التشغيل


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


ممتاز في جميع أنحاء بعد أعلن يكست جولة كبيرة 27 مليون $ من التمويل. ولكن هؤلاء الموظفين ربما لا يكون لديهم فكرة عما يعنيه ذلك لخيارات الأسهم الخاصة بهم. دانيال غودمان عبر بوسينيس إنزيدر.


عندما بدأت أول شركة بريان غولدبيرغ، بليتشر ريبورت، بيعها لأكثر من 200 مليون دولار، كان الموظفون الذين لديهم خيارات الأسهم يتفاعلون بإحدى طريقتين:


"كان رد فعل بعض الناس مثل:" يا إلهي، هذا هو أكثر [المال] مما كان لي أن أتخيله من أي وقت مضى "، وقال غولدبرغ سابقا لرجال الأعمال من الداخل في مقابلة حول بيع. "كان بعض الناس مثل،" هذا كل شيء!! "أنت لم تعرف أبدا ما كان عليه أن يكون."


إذا كنت موظفا عند بدء التشغيل في "ليس مؤسس أو مستثمر вЂ" وشركتك تمنحك الأسهم، وربما كنت في نهاية المطاف إلى نهاية "الأسهم المشتركة" أو الخيارات على الأسهم المشتركة. الأسهم المشتركة يمكن أن تجعلك غنيا إذا كانت شركتك يذهب العامة أو يحصل اشترى بسعر السهم الذي هو أعلى بكثير من سعر الإضراب من الخيارات الخاصة بك. ولكن معظم الموظفين لا يدركون أن أصحاب الأسهم المشتركة لا يحصلون إلا على رواتبهم من وعاء المال المتبقي بعد أن يأخذ أصحاب الأسهم المفضلون قصتهم. وفي بعض الحالات، يمكن لأصحاب الأسهم المشتركة أن يجدوا أن المساهمين المفضلين قد منحوا مثل هذه الشروط الجيدة أن الأسهم العادية لا قيمة لها تقريبا، حتى لو تم بيع الشركة للحصول على المزيد من المال من المستثمرين وضعها في ذلك.


إذا كنت تسأل بعض الأسئلة الذكية قبل قبول عرض، وبعد كل جولة ذات مغزى من الاستثمارات الجديدة، لا يجب أن يفاجأ قيمة "أو عدم وجود" من خيارات الأسهم الخاصة بك عندما مخارج بدء التشغيل.


لقد طلبنا من رأس المال الاستثماري النشط لمدينة نيويورك، الذي يجلس على مجلس إدارة عدد من الشركات الناشئة ويقوم بانتظام بصياغة أوراق المدى، ما الأسئلة التي يجب على الموظفين طرحها على أصحاب عملهم. طلب المستثمر عدم الكشف عن اسمه ولكن كان سعيدا للمشاركة في مغرفة داخل.


إليك ما يسأله الأشخاص الذكيون عن خيارات الأسهم:


1. اسأل كم من الأسهم التي يتم تقديمها على أساس المخفف تماما.


يقول الرأسمالي المغامر: "في بعض الأحيان سوف تخبرك شركات" ب "عدد الأسهم [التي تحصل عليها]، وهذا أمر لا معنى له تماما لأن شركة" آيه بي "يمكن أن تمتلك مليار سهم". "إذا قلت فقط،" you†™ سوف تحصل على 10،000 سهم، "يبدو وكأنه الكثير، ولكن قد يكون في الواقع كمية صغيرة جدا."


بدلا من ذلك، اسأل ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خيارات الأسهم هذه. إذا كنت تسأل عن ذلك على أساس "المخفف تماما"، وهذا يعني أن صاحب العمل سوف تضطر إلى أن تأخذ في الاعتبار جميع الأسهم الشركة ملزمة بالإصدار في المستقبل، وليس فقط الأسهم التي تم تسليمها بالفعل. كما يأخذ في الاعتبار تجمع الخيار بأكمله. تجمع الخيار هو الأسهم التي وضعت جانبا لتحفيز الموظفين بدء التشغيل.


وهناك طريقة أبسط لطرح نفس السؤال: "ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها أسهمي فعلا؟"


2. اسأل كم من الوقت "تجمع الخيار" الشركة سوف تستمر، وكم من النقد الشركة من المرجح أن ترتفع، حتى تعرف ما إذا ومتى قد تحصل على ملكيتك.


وفي كل مرة تصدر فيها الشركة مخزونات جديدة، يحصل المساهمين الحاليين على "مخففة"، مما يعني أن النسبة المئوية للشركة التي يملكونها تنخفض. على مدى سنوات عديدة، مع العديد من التمويل الجديد، ونسبة الملكية التي بدأت كبيرة يمكن أن تضعف إلى حصة صغيرة نسبة (على الرغم من أن قيمتها قد تكون قد زادت). إذا كان من المرجح أن تحتاج الشركة التي تنضم إليها إلى جمع المزيد من المال على مدى السنوات القليلة المقبلة، لذلك، يجب أن نفترض أن حصتك سوف تضعف إلى حد كبير مع مرور الوقت.


كما تقوم بعض الشركات بزيادة أحواض خياراتها على أساس سنوي، مما يضعف أيضا المساهمين الحاليين. البعض الآخر جانبا بركة كبيرة بما يكفي لاستمرار بضع سنوات. يمكن إنشاء برك الخيار قبل أو بعد الحصول على ضخ الاستثمار في الشركة. فريد ويلسون من يونيون سكوير فينتوريس يحب أن يسأل عن المسبق قبل (الاستثمار قبل) خيار بولسكو التي هي كبيرة بما يكفي ل "تمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل المقبل".


وأوضح المستثمر الذي تحدثنا عنه كيف يتم إنشاء صناديق الخيارات من قبل المستثمرين ورجال الأعمال معا: "الفكرة هي أنه إذا استثمرت الشركة في شركتك، فإننا نتفق على ما يلي:" إذا كنا ننتقل من هنا إلى هناك، نحن سوف نتوجب علينا توظيف هذا العدد الكبير من الناس، لذا، دعونا نضع ميزانية رأس المال، وأعتقد أن علينا أن نستبعد 10٪ و 15٪ من الشركة [للوصول إلى هناك]. ثاتЂ ™ ق تجمع الخيار. "


3. بعد ذلك، يجب أن تعرف كم من المال قد أثارت الشركة وعلى أي شروط.


عندما ترفع الشركة ملايين الدولارات، يبدو باردا حقا. ولكن هذا ليس المال مجانا، وغالبا ما يأتي مع الظروف التي يمكن أن تؤثر على خيارات الأسهم الخاصة بك.


يقول المستثمر: "إذا انضم موظف إلى شركة ما، فإن ما تريده شركة آي. إيه. إيه هو أن تثير الكثير من المال و"


النوع الأكثر شيوعا من الاستثمار يأتي في شكل الأسهم المفضلة، وهو أمر جيد لكل من الموظفين ورجال الأعمال. ولكن هناك نكهات مختلفة من الأسهم المفضلة. وستعتمد القيمة النهائية لخيارات الأسهم على نوع الشركة الذي أصدرته.


وفيما يلي الأنواع الأكثر شيوعا من الأسهم المفضلة.


ستريت بريفيرد  †"في المخرج، يحصل أصحاب الأسهم المفضلة على رواتبهم قبل أن يحصل أصحاب الأسهم العادية (الموظفين) على سنت واحد. النقد للمفضل يذهب مباشرة إلى جيوب رأس المال الاستثماري. المستثمر يعطي لنا مثالا على ذلك: "إذا استثمرت 7 ملايين دولار في شركتك، وبيعت بمبلغ 10 ملايين دولار، فإن أول 7 ملايين دولار للخروج يذهب إلى المفضلة والباقي يذهب إلى الأسهم المشتركة. إذا كانت الشركة الناشئة تبيع فورب أي شيء أكثر سعر التحويل (عادة ما يكون تقييم ما بعد المال في الجولة) مما يعني أن المساهم المفضل على التوالي سوف تحصل على أي نسبة من الشركة التي تملكها. "


المشاركة المفضلة Ђ "В المشاركة المفضلة يأتي مع مجموعة من المصطلحات التي تزيد من مبلغ المال أصحاب المفضلين الحصول على كل حصة في حدث التصفية. الأسهم المفضلة المشاركة تضع أرباحا على الأسهم المفضلة، مما ينسخ الأسهم المشتركة عند الخروج من بدء التشغيل. ويفضل المستثمرون الذين يشاركون في المشاركة الحصول على أموالهم خلال فترة التصفية (تماما مثل أصحاب الأسهم المفضلين)، بالإضافة إلى توزيعات أرباح محددة سلفا.


وعادة ما يتم تقديم الأسهم المفضلة المشاركة عندما لا يعتقد المستثمر أن الشركة تستحق بقدر ما يعتقد المؤسسون أنه هو Ђ "حتى أنها توافق على الاستثمار من أجل تحدي الشركة لتنمو كبيرة بما فيه الكفاية لتبرير وكسوف شروط المشاركة أصحاب الأسهم المفضلة.


وخلاصة القول مع المشاركة المفضلة هي أنه بمجرد دفع أصحاب الأسهم المفضلين، سيكون هناك أقل من سعر الشراء المتبقي للمساهمين العاديين (أي أنت).


تفضيلات التصفية المتعددة †"В هذا هو نوع آخر من المصطلحات التي يمكن أن تساعد أصحاب المفضلين والمسمار أصحاب الأسهم المشتركة. على عكس الأسهم المفضلة على التوالي، والتي تدفع نفس سعر السهم كالمخزون العادي في معاملة أعلى من السعر الذي صدر المفضل، В تفضيل التصفية متعددة يضمن أن أصحاب المفضلة سوف تحصل على عائد على استثمارهم.


لاستخدام المثال الأولي، بدلا من المستثمر 7 مليون $ استثمرت يعود لهم في حالة بيع، فإن تفضيل التصفية 3X أن وعد أصحاب المفضلة الحصول على أول 21 مليون $ من بيع. إذا باعت الشركة 25 مليون دولار، وبعبارة أخرى، فإن أصحاب المفضلين سيحصلون على 21 مليون دولار، وسيتعين على المساهمين العاديين تقسيم 4 ملايين دولار. إن تفضيل التصفية المتعدد ليس شائعا جدا، ما لم يكافح أحد الشركات الناشئة ويطالب المستثمرون بعلاوة أكبر على المخاطر التي يتعرضون لها.


ويقدر مستثمرنا أن 70٪ من الشركات الناشئة المدعومة بالمخزون لديها مخزون مفضل على التوالي، في حين أن نحو 30٪ لديها بنية على الأسهم المفضلة. صناديق التحوط، وهذا الشخص يقول، في كثير من الأحيان ترغب في تقديم تقييمات كبيرة للمشاركة الأسهم المفضلة. إلا إذا كانوا واثقين بشكل استثنائي في أعمالهم، يجب على رجال الأعمال حذار من وعود مثل "إيه تريد فقط المشاركة المفضل و it†™ ليرة لبنانية تختفي في تصفية 3X، ولكن IlЂ ™ ليرة لبنانية تستثمر في تقييم مليار دولار. ВЂќ في هذا السيناريو، من الواضح أن المستثمرين يعتقدون أن الشركة لن تصل إلى هذا التقييم †"في هذه الحالة أنها تحصل على 3X أموالهم، ويمكن أن يمسح أصحاب الأسهم المشتركة.


4 - ما هي قيمة الدين، إن وجدت، التي رفعتها الشركة؟


الدين يمكن أن يأتي في شكل دين المشروع أو مذكرة قابلة للتحويل. من المهم أن يعرف الموظفون مقدار الدين الموجود في الشركة، لأن هذا سيحتاج إلى أن يدفع للمستثمرين قبل أن يرى الموظف فلسا واحدا من المخرج.


كل من الدين والملاحظة القابلة للتحويل شائعة في الشركات التي تقوم بشكل جيد للغاية، أو هي المضطربة للغاية. كلاهما يسمح رجال الأعمال لإيقاف التسعير شركتهم حتى شركاتهم لديها أعلى التقييمات. وفيما يلي الأحداث الشائعة والتعاريف:


Det †"هذا قرض من المستثمرين ويتعين على الشركة أن تسدده. وقال المستثمر: "في بعض الأحيان الشركات تثير كمية صغيرة من الديون المشروع، والتي يمكن استخدامها ل لوت أغراض، ولكن الغرض الأكثر شيوعا هو تمديد مدرجهم حتى يتمكنوا من الحصول على تقييم أعلى في الجولة المقبلة" المستثمر.


كونفيرتيبل نوت †"هذا هو الدين الذي تم تصميمه لتحويله إلى حقوق ملكية في تاريخ لاحق وارتفاع سعر السهم. إذا أثارت شركة ناشئة كلا من الدين والمذكرة القابلة للتحويل، قد يكون هناك حاجة إلى مناقشة بين المستثمرين والمؤسسين لتحديد الذي يحصل على دفع أولا في حالة الخروج.


5. إذا كانت الشركة قد رفعت مجموعة من الديون، يجب أن تسأل كيف تعمل شروط الدفع في حالة البيع.


إذا كنت في الشركة التي أثارت الكثير من المال، وأنت تعرف شروط هي شيء آخر من الأسهم المفضلة على التوالي، يجب أن تسأل هذا السؤال.


يجب عليك أن تسأل بالضبط ما سعر البيع (أو التقييم) خيارات الأسهم الخاصة بك تبدأ يجري "في المال"، مع الأخذ في الاعتبار أن الديون، سندات قابلة للتحويل، وهيكل على رأس الأسهم المفضلة سوف تؤثر على هذا السعر.


الآن ووتش: تسلل أبل في ميزة جديدة مزعجة في أحدث تحديث اي فون دائرة الرقابة الداخلية لها "ولكن هناك أيضا الاتجاه الصعودي.


الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


عندما بدء التشغيل الأول بريان غولدبيرغ، المبيض.


موصى به لك.


تيش إنزيدر إمايلز & أمب؛ التنبيهات.


الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.


في وقت مبكر اوبر وبينتيريست المستثمر يكشف عن السؤال 1 الجميع يجب أن نسأل قبل أن ينضم إلى بدء التشغيل.


إذا كنت تجري مقابلات مع وظيفة عند بدء التشغيل، فقد يتم عرض خيارات الأسهم. في بعض الأحيان، الشركات الناشئة تقدم خيارات الأسهم بدلا من راتب أعلى.


ليس من السهل دائما معرفة القيمة الحقيقية لما تقدمه. وأحيانا، ما يمكن أن يبدو وكأنه الكثير من الأسهم في الشركة يمكن أن تصل في الواقع إلى القليل جدا.


يقول سكوت بلسكي، وهو مستثمر ورائد في مجال الأعمال الناشئة: "أولا، يجب أن تدرك أنه عندما تنضم إلى شركة ناشئة، فإن النتيجة المرجوة ليست شيئا". ولكن إذا كنت تضحية بالمرتب، لديك الحق في الاتجاه الصعودي، ولديك أيضا الحق في فهم ما يمكن أن يكون رأسك الصعودي ".


استمع إلى الحلقة الكاملة هنا، أو استمع لاحقا إلى الأزرار التالية:


وضعت بيلسكي المال المبكر في الشركات الناشئة مثل اوبر، بينتيريست و واربي باركر. كما أسس شركة، بيهانس، التي رفعت بضعة ملايين من الدولارات وتم الحصول عليها فيما بعد لنحو 150 مليون دولار.


يقول إن هناك سؤالا واحدا يجب أن يطرحه الجميع، من شأنه أن يعطيهم نظرة ثاقبة حول ما قد يمنحه خيار الأسهم، قبل أن يقبلوا وظيفة بدء التشغيل.


"يمكنك أن تفعل، عندما تكون في المرحلة النهائية من قبول عرض، يمكنك أن تسأل سؤال بسيط"، كما يقول.


"استنادا إلى حقوق الملكية التي تقدمها لي، ما هي قيمة حصتي إذا كانت الشركة قد حصلت على 200 مليون دولار، مقابل 500 مليون دولار، مقابل مليار دولار؟"


الجواب قد يفاجئك، ويعتمد ذلك على عدد من العوامل، بما في ذلك كم من المال نشأت الشركة الناشئة، وعلى أي المصطلحات التي أثيرت المال على.


وأشار بيلسكي إلى حديث حديث مع رجل أعمال كان يستكشف عرض شراء من شركة "يونيكورن" الناشئة - وهي شركة خاصة تقدر قيمتها بمليار دولار أو أكثر.


كان مؤسس متحمسا لذلك، حتى بلسكي شجعه لطرح السؤال البسيط. الجواب الذي حصل عليه كان مخيبا للآمال، وقتل الصفقة.


وقال بيلسكي: "كان الأمر يشبه عرض اقتناء بقيمة 85 مليون دولار لشركة كانت قد رفعت التمويل الأساسي للبذور. "وقال انه كان نفسا حقا عن ذلك، وقال انه لم حتى طرح هذه الأسئلة حتى الآن، قلت له:" إذا حصلت على شركتكم حصلت الآن على 85 مليون $ في الأسهم من هذه الشركة يونيكورن، ووجدت أنها انتهت حتى الخروج من التقييم أثاروا تمويلهم الأخير في، ونطلب منهم مثل كم كنت في نهاية المطاف الحصول على. " انتهى الأمر إلى تعلم أنه لا شيء في الأساس، وقال انه لم يمر معها ".


وفيما يلي نسخة من جزء المقابلة حيث يقدم المشورة للموظفين المحتملين بدء التشغيل:


شونتل: لذلك، تحدث قليلا عن ما يمكن للموظفين القيام به لتحقيق أي نوع من الوضع انهم في عندما ينضمون إلى بدء التشغيل. ما هي الأسئلة التي يجب أن يطرحونها؟ ما الذي يحتاجون إلى معرفته عن خيارات الأسهم؟ كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تعرف أنه يبدو رائعا عندما ترفع شركتك 50 مليون دولار إلى 100 دولار زائد مليون، ولكن ماذا يفعل ذلك فعلا بالنسبة لك؟


بلسكي: بالتأكيد. إن الأمرين اللذين أعتقد أنهما مهمان، هو إدراك أنه عندما تنضم إلى شركة ناشئة، فإن النتيجة المرجوة لا شيء. وحتى لو كانت الشركة موافق، ولها مخرج، إذا كنت موظفا في مرحلة لاحقة، يجب أن تكون حقا التأكد من أن تحصل على التعليم التجريبي الذي هو مجزية للغاية، أولا وقبل كل شيء. ولكن إذا كنت التضحية بالراتب، لديك الحق في الاتجاه الصعودي. ولديك أيضا الحق في فهم ما يمكن أن يكون رأسا على عقب.


وذلك بدلا من اقتراح على كل مهندس أو مصمم أو أي شخص آخر هناك للحصول على نسخ من ورقة المصطلحات ونظرة - أعني أنه من الصعب حقا أن تفعل كل هذه الاشياء وتسأل مليون الأسئلة. ربما لن تحصل على مسافة بعيدة في عملية المقابلة إذا كانت تلك هي أسئلتك. ولكن ما يمكنك القيام به، عندما يكون في المرحلة النهائية من قبول عرض، هو يمكنك طرح سؤال بسيط. بناء على حقوق الملكية التي تقدمها لي، ما هي قيمة حصتي إذا كانت الشركة قد حصلت على 200 مليون دولار، مقابل 500 مليون دولار، مقابل مليار دولار؟ فقط أسأل هذا السؤال.


قد تكون إجابتك أنه إذا تم الحصول عليها مقابل 200 مليون دولار، فإن حصتك تستحق الصفر. إذا تم الحصول عليه مقابل 500 مليون دولار، فإن حصتك تستحق الصفر. وإذا تم اقتناؤه بمبلغ مليار دولار أمريكي، فإن حصتك تبلغ 100000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). أو أيا كان. ولكن على الأقل هذه الإجابة يمكن أن تعطيك بعض الشعور حقا ما يجري. وأعتقد أن من واجب الشركة أن تعطيك على الأقل بعض التوجيهات الاتجاهية بشأن القيمة المحتملة لحقوق الملكية الخاصة بك في تلك الظروف، وهذه هي الأسئلة التي يجب أن يسألها الناس.


شونتيل: وأي نصائح تفاوضية إذا سمعت أن ما تقدمه هو صفر؟


بليسكي: حسنا أعتقد أن مجرد وجود تلك المعرفة يسمح لك أن تقول شيئا مثل "حسنا، إذا كانت الشركة سوف تحصل على 1000000000 $ وبلدي يساوي الصفر، ربما راتبي يجب أن يكون أعلى قليلا،" أليس كذلك؟ لذلك هذا النوع من التفاضل والتكامل. في الآونة الأخيرة رجل الأعمال دعا لي مع عرض الاستحواذ من واحدة من هذه الشركات يونيكورن. وقال إنه يشبه عرض اكتساب بقيمة 85 مليون دولار لشركة كانت قد رفعت تمويلها الأساسي. وانه كان نفسيا حقا عن ذلك.


ولم يسأل حتى هذه الأسئلة حتى الآن. وعندما فعلت، لأنني قلت له، إذا كنت حصلت على شركتك حصلت الآن على 85 مليون $ في الأسهم من هذه الشركة يونيكورن، وكنت قد وجدت أنها انتهى بها الخروج في التقييم الذي أثار التمويل الأخير في، نسألهم مثل كم كنت في نهاية المطاف الحصول على. وانتهى به الأمر إلى تعلم أنه لا شيء في الأساس. وقال انه لم يمر معها. لذلك، أعتقد أنه كان يمكن التفاوض على أكبر بكثير سعر الاستحواذ أعتقد استنادا إلى ذلك. لكنه اختار عدم المضي قدما على الإطلاق. وأعتقد أن هذه هي أنواع الأسئلة، وهي تفتح بوضوح أنواع نقاط التفاوض التي يمكن أن تتبعها.


شونتل: هل الشركات ملزمة أن أقول لك؟


بلسكي: لا أعتقد أنهم ملزمون. ولكن بعد ذلك كموظف محتمل، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في العمل بالنسبة لهم أم لا. وهذا مجرد جزء من حساب التفاضل والتكامل.


5 أشياء تحتاج إلى معرفته عن خيارات الأسهم.


العدالة هي واحدة من أهم جوانب العمل من أجل بدء التشغيل، لكنه غالبا ما يكون مربكا. وهنا ما تحتاج لمعرفته حول الإنصاف قبل الانضمام إلى شركة.


بقلم كونر فورست | 24 ديسمبر، 2018، 8:00 ص بتوقيت المحيط الهادي.


تعويضات الأسهم - الحصول على قطعة من الشركة - هي واحدة من الجوانب المحددة للعمل عند بدء التشغيل. انها جذابة ليس فقط لقيمتها النقدية المتصورة، ولكن بالنسبة للملكية فإنه يعطي الموظفين.


ومع ذلك، يجب على الموظفين المحتملين إبلاغ أنفسهم قبل الانخراط في أي خطط الأسهم حيث هناك مخاطر تنطوي. على سبيل المثال، فقد بعض العاملين في شركة "غود تيشنولوغي" فعليا المال على خيارات أسهمهم عندما باعت الشركة لبلاك بيري بأقل من نصف تقييمها الخاص.


بمجرد أن تستقر على الذهاب للعمل من أجل بدء التشغيل، من المهم أن تتعلم كيف يعمل الإنصاف وما يعنيه لك كموظف. إذا كنت جديدا على هذا، يمكن أن يكون موضوعا مخيفا. إليك ما تحتاج إلى معرفته.


1 - هناك أنواع مختلفة من الإنصاف.


حقوق الملكية، على مستوىها الأساسي، هي حصة ملكية في الشركة. يتم إصدار الأسهم في سلسلة وعادة ما يتم تصنيفها على أنها شائعة أو مفضلة.


وعادة ما يحصل الموظفون على أسهم عادية، تختلف عن الأسهم المفضلة في أنها لا تحمل أي تفضيلات، والتي هي إضافات على الامتيازات التي تصاحب الأسهم. سأذهب أكثر إلى ذلك في وقت لاحق، ولكن هذا يعني في الأساس يفضل المساهمين الحصول على أموال أولا.


يتم توزيع حقوق الملكية على الموظفين من "مجموعة الخيارات"، وهي مبلغ محدد من حقوق المساهمين يمكن توزيعه على الموظفين. ليس هناك قاعدة صعبة وسريعة لكيفية كبيرة أو صغيرة تجمع الخيار قد يكون، ولكن هناك بعض الأرقام المشتركة.


على سبيل المثال، قال الرئيس التنفيذي لشركة لونشتن تشارلي بروك أنه ينصح عادة المؤسسين بتوفير الحد الأدنى من الأسهم 10٪ إلى التجمع، لأنه يعطي تخصيص ما يكفي لجذب الناس الجودة. ومع ذلك، قال 15٪ الخيار برك تعطي المرونة اللازمة لجعل التوظيف الرئيسي القوي لأنه يعطي مؤسسي المزيد من الأسهم لتقديم الموظفين المحتملين.


وقال جيف ريتشاردز من شركة غف كابيتال: "إن الأسهم المفضلة عادة ما تذهب للمستثمرين، حيث أن لديها حقوقا معينة تأتي معها. على سبيل المثال، قد تمنح هذه الحقوق أو "التفضيلات" مقعد مجلس الإدارة للمساهم، وحقوق التصويت لقرارات الشركات الكبرى، أو تفضيل التصفية.


تفضيل التصفية هو ضمان العائد على الاستثمار إلى مضاعف معين من المبلغ المستثمر. في معظم الأحيان، قال ريتشاردز، سترى تفضيل تصفية 1X - وهو ما يعني أنه في حالة التصفية، كما لو بيعت الشركة، يتم دفع هؤلاء المساهمين مرة أخرى على الأقل نفس المبلغ الذي استثمره.


وهذا يمكن أن يفسر مشاكل للموظفين إذا لم تصل الشركة إلى قيمتها المحتملة المتوقعة، لأن المؤسسين لا يزالون ملزمين بسداد تفضيل التصفية إلى المساهمين المفضلين.


في حالة الاكتتاب العام، يتم تسوية مستوى اللعب، إلى حد ما.


وقال ريتشاردز "اذا اصبحت الشركة علنية، فان جميع الاسهم تحولت الى شائعة".


2. كيف يعمل الإنصاف.


على الرغم من أن هناك مجموعة متنوعة من الطرق للحصول على الإنصاف كموظف بدء التشغيل، والطريقة الأكثر شيوعا هي من خلال خيارات الأسهم. خيار الأسهم هو ضمان للموظف أن يكون قادرا على شراء كمية محددة من الأسهم بسعر محدد بغض النظر عن الزيادات المستقبلية في القيمة. ويشار إلى السعر الذي يتم فيه عرض الأسهم باسم "سعر الإضراب"، وعند شراء الأسهم بهذا السعر، فإنك "تمارس" خياراتك.


ممارسة الخيارات الأسهم هي معاملة شائعة إلى حد ما، ولكن شريك Y كومبيناتور آرون هاريس قال أن هناك بعض القواعد الإضافية بين الشركات الناشئة التي يمكن أن تقدم مشاكل.


وقال هاريس "هناك قاعدة مفادها أنه إذا تركت شركة تنتهي خياراتك في 30 أو 60 يوما إذا لم تتمكن من شرائها في الوقت المناسب وهناك".


وفي حين أن هناك حججا تؤيد هذه القاعدة، قال هاريس إنه يعاقب الموظفين الأصغر سنا الذين ليس لديهم رأس المال لممارسة الخيارات والتعامل مع ضربة الضرائب في ذلك الوقت.


وقال ريتشاردز خارج خيارات الأسهم أن الاتجاه المتزايد هو إصدار وحدات الأسهم المقيدة (رسو). وعادة ما تمنح وحدات الأسهم هذه مباشرة للموظف دون الحاجة إلى شراء. ولكنها تحمل آثارا ضريبية مختلفة، وسأتناولها فيما بعد.


تختلف الأسهم في الشركة الناشئة عن الأسهم في شركة عامة لأنها ليست "مكتملة".


وقال مارك غرافانيني، رئيس "إن إنهاء حقوق الملكية يعني أن حقوق الملكية الخاصة بك ليست مملوكة مباشرة من قبلك، ولكن بدلا من ذلك" سترات "أو تصبح مملوكة 100٪ من قبلك مع مرور الوقت، وحق الشركة في إعادة شرائها مع مرور الوقت" قانون غرافاجنيني.


سترى هذا غالبا ما يشار إليها في بعض الأحيان على أنها جدول الاستحقاق. على سبيل المثال، إذا تم منحك 1،000 سهم في فترة استحقاق لمدة أربع سنوات، سوف تتلقى 250 سهم في نهاية كل من السنوات الأربع حتى يتم استحقاقها بالكامل. وقال ريتشاردز ان فترة الاستحقاق لمدة اربع سنوات هي معيار جميل جدا.


بالإضافة إلى جدول الاستحقاق، عليك أيضا أن تتعامل مع منحدر، أو وقت الاختبار قبل بدء الاستحقاق. الجرف التقليدي هو من ستة أشهر إلى سنة واحدة. فإنك لن تحصل على أي أسهم قبل أن تصل إلى الهاوية، ولكن كل من الأسهم لهذا الوقت سوف تستفيد عندما كنت لا تصل إلى الهاوية.


على سبيل المثال، إذا كان لديك جرف لمدة ستة أشهر، فلن تحصل على أي حقوق ملكية في الأشهر الستة الأولى من عملك، ولكن على مدى ستة أشهر، سيكون لديك ستة أشهر تستحق من جدول الاستحقاق الخاص بك. بعد ذلك، سوف تستمر أسهمك في الحصول على سترة شهريا.


يتم تنفيذ جدول الاستحقاق والجرف للحفاظ على المواهب من مغادرة الشركة في وقت قريب جدا.


3. حقوق الملكية والضرائب.


عندما يتم منحك حقوق الملكية من خلال شركة ناشئة، قد تكون خاضعة للضريبة. وقال غرافانيني إن نوع الأسهم التي تتلقاها، وما إذا كنت قد دفعت مقابل ذلك أم لا.


"على سبيل المثال، خيار الأسهم الممنوحة للموظف مع سعر الإضراب مساوية للقيمة السوقية العادلة ليست خاضعة للضريبة للموظف"، وقال غرافانيني. "ومع ذلك، فإن منحة الأسهم الفعلية هي خاضعة للضريبة الموظف إذا كان الموظف لا يشتريها من الشركة."


تعرف خيارات الأسهم القياسية بخيارات الأسهم الحافزة (إيسوس) من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية. وقال بروك إن إسو لا تنشئ حدثا خاضع للضريبة حتى يتم بيعها. لذلك، عند ممارسة إسو يتم الإبلاغ عن أي دخل. ولكن، عندما تبيعه بعد ممارسته، يتم فرض ضريبة عليه كأرباح رأسمالية طويلة الأجل. لذا، ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تفكر في البيع.


في حالة نادرة أن لديك خيارات الأسهم غير المؤهلة (نسو أو نسو)، وقال بروك، يتم فرض الضرائب على ذلك في وقت التمرين وفي الوقت الذي تبيع لهم.


4. ما الأسهم الخاصة بك يستحق.


من الصعب جدا تحديد قيمة الدولار الحقيقية لحقوق الملكية. وعادة ما يكون هناك نطاق وأنها تعتمد على فرص الخروج الشركة تسعى.


مفهوم القيمة هو أكثر تعقيدا من القضايا القانونية والموارد البشرية المحتملة التي تنشأ حول محادثة قيمة الأسهم التي يمكن أن يكون مؤسسي مع موظفيها. وقال ريتشاردز ان معظم المستشارين سوف ينصح مؤسس أن نكون حذرين جدا حول وجود تلك المحادثة.


وقال ريتشاردز "انهم لا يريدون ان يدلوا على ان هناك قيمة جوهرية لخيارات الاسهم هذه عندما لا تكون هناك". "أنت تحصل على خيار في شركة خاصة - لا يمكنك بيع هذا المخزون".


ومع ذلك، سيحاول معظم المؤسسين أن يكونوا شفافين قدر الإمكان حول ما تحصل عليه. مجرد فهم أنها قد لا تكون قادرة على الكشف عن كل التفاصيل.


في نهاية اليوم، هو قرار الاستثمار والراتب النقدي لا يصطف دائما على قدم المساواة ضد الإنصاف، لذلك متروك لكم لتحديد ما هي المخاطر التي كنت على استعداد لاتخاذ. تذكر فقط، إذا لم يتم الحصول على بدء التشغيل أو لا يذهب الجمهور، قد تكون أسهمك لا يستحق شيئا.


وقال غرافانيني: "في النهاية، قد يكونون أفضل بكثير من اختيار دفع أعلى من العدالة في هذه الحالة". "من ناحية أخرى، قد يكون بدء التشغيل الخاص بك فقط الذي يضرب كبيرة، وربما يكون أفضل استثمار حياتك."


5. ابحث عن الأعلام الحمراء.


لأن حزم تعويض الأسهم تختلف عن كل شركة في كل مرحلة على حدة، فإنه يمكن أن يكون تحديا لفحص الصفقة. ولكن، هناك بعض العلامات الحمراء التي يمكن البحث عنها.


وقال ريتشاردز "ان العلم الاحمر الاساسى سيكون هناك اى شيء ليس معياريا". على سبيل المثال، هل لدى الشركة ست سنوات من الاستحقاق مع جرف لمدة عامين؟ قد يخلق ذلك مشكلة.


وهناك علم أحمر آخر يمكن أن يكون مقدار الأسهم التي يتم تقديمها. إذا كنت موظفا مبكرا جدا، والعرض الافتتاحي هو خمس نقاط أساس (0.05٪)، قال هاريس أنه يمكن أن يكون مؤشرا على حالة سيئة. أو، إذا كانت ممارسة المنح تختلف بشكل عشوائي من الموظف إلى الموظف.


وقال هاريس إن العلم الأحمر في نهاية المطاف هو "إذا كان الشخص الذي يجعلك العرض غير راغب في الجلوس وشرح لك ما يعنيه".


نضع في اعتبارنا أن مؤسس، وخاصة إذا كان له أو لها أول بدء التشغيل، قد لا يكون كل الأجوبة، لذلك تكون على استعداد للعمل من خلال ذلك معهم. أيضا، قال هاريس، أعرف أن لديك الحق في التفاوض حتى لو كان أول عملك خارج المدرسة.


إجراء البحوث الخاصة بك. التحدث مع أصدقائك في شركات مرحلة مماثلة ومقارنة العرض لديهم مع ما لديك على الطاولة.


وقال هاريس "تأكد، بغض النظر عن ما هو عليه، كنت أشعر كما لو كان عادلا، [و] أن يتم تعويضك إلى حد ما".


مواضيع ذات صلة:


حول كونر فورست.


كونر فورست هو محرر كبير ل تكريبوبليك. انه يغطي تكنولوجيا المشاريع ومهتمة في التقارب بين التكنولوجيا والثقافة.


إفشاء.


كونر فورست ليس لديه ما يكشف. وهو لا يملك استثمارات في شركات التكنولوجيا التي يغطيها.


كونر فورست هو محرر كبير ل تكريبوبليك. انه يغطي تكنولوجيا المشاريع ومهتمة في التقارب بين التكنولوجيا والثقافة.


تاريخ المناقشة.


اختيارات المحررين.


النشرات الإخبارية المجانية، في البريد الوارد الخاص بك.


أخبار التكنولوجيا يمكنك استخدامها.


نحن نقدم كبار رجال الأعمال أخبار التكنولوجيا عن الشركات، والناس، والمنتجات ثورة الكوكب.


أفضل من الأسبوع.


يسلط المحررون الضوء على مقالات تيكريبوبليك، وصالات العرض، ومقاطع الفيديو التي لا يمكن أن تفوتها على الإطلاق حتى تبقى على أحدث أخبار تكنولوجيا المعلومات، والابتكارات، والنصائح.


تغيير خيارات الأسهم الناشئة.


بعد 7 شركات ناشئة بدوام كامل وأخرى 20+ كمستثمر / مستشار، أصبح من الواضح بالنسبة لي أن الشركات الناشئة يجب القيام بعمل أفضل مع جميع جوانب تعويض الأسهم حافز، وليس مجرد اتباع الاتفاقية لأنه "ما كنا دائما "لقد كان هذا في ذهني لفترة من الوقت، وبعد تبادل تويتر مؤخرا مع عدد قليل من أصدقاء فك / الملاك، لقد كنت أفكر في كيفية الشركات الناشئة يمكن ضبط بعض جوانب تعويض الأسهم حافز لتكون أكثر ملاءمة للموظفين كما وكذلك الشركة. هناك أربعة مجالات تركيز محددة أعتقد أنها مهيأة للتغيير:


كاب الشفافية الجدول للجميع ممارسة في وقت مبكر للموظفين في وقت مبكر أكثر من 90 يوما لممارسة بعد المغادرة إعادة النظر في الجدول الزمني للإنهاء.


[يجب أيضا إضافة حقوق إعادة شراء الشركة (لا) والتسارع عند الاستحواذ (100٪ مضاعفة الزناد) كما هو موضح أدناه في 31 يوليو 2018 التحديث]


1. كاب الجدول الشفافية للجميع.


لنفترض أن كالفن يقرر ترك ستارتوب # 1، حيث لديه 10،000 خيارات الأسهم التي تستأهل أكثر من 4 سنوات، للانضمام ستارتوب # 2، حيث عرض عليه 20،000 خيارات الأسهم الاستحقاق على مدى 4 سنوات. انه يعتقد "نجاح باهر، وهذا ضعف الأسهم!" اه، لا. ما لم يفهمه هو أن الخيارات 10،000 تمثل 1٪ من أسهم المخفف بالكامل من بدء التشغيل # 1، في حين أن خيارات 20،000 تمثل فقط 0.5٪ من أسهم المخفف بالكامل من بدء التشغيل # 2. حتى انه انتهى مع ملكية أقل للشركة. هناك الكثير من الموظفين بدء التشغيل والدهاء جدا من هناك الذين يعرفون لطرح الأسئلة الصحيحة، ولكن هناك أيضا العديد من الذين لا يعرفون أي الأسئلة أن نسأل.


لا أستطيع أن أقول لكم كم عدد المرات التي قدمت عرضا والموظف المحتمل لا يعرف الأسئلة الصحيحة أن نسأل من أجل فهم القيمة الحقيقية التي يتم تقديمها. أخرج من طريقي لضمان أن أشرح الفروق الدقيقة في كل حالة، وهذه الموظفين المحتملين هم شخص سعيدة جدا قد أوضح أخيرا هذا لهم.


وينبغي إبلاغ الموظفين، وليس خدع. عندما ينضم موظف محتمل إلى شركة ناشئة، يجب إخبارهم بما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها منحة خيار أسهمهم، ومقدار الأسهم المملوكة من قبل مجموعات مختلفة (المستثمرين المفضلين، المؤسسين، تجمع الموظفين). ويكون ذلك صعبا أحيانا في حالات إيضاح موجزة حيث لا يزال يتعين تحديد تقييم، ولكن يمكن إجراء تقدير في تلك الحالات. ملاحظة أنا لا أقترح أن يتعرض كل موظف الخيار خيار الأسهم لكل موظف آخر.


2. ممارسة مبكرة للموظفين في وقت مبكر.


وينبغي السماح للموظفين بممارسة خيارات الأسهم في وقت مبكر. هناك مزايا ضريبية ضخمة لممارسة خيارات الأسهم عند منحها، حتى لو لم تكن قد منحت. هناك بالتأكيد الفروق الدقيقة هنا، ولكن إيماني أن الفوائد للموظفين بعيدة الوزن القضايا المحتملة لكل من الموظف والشركة. ومن الممكن أن يكون هذا الأمر مقصورا على أول 50 موظفا أو 100 موظف، ولكن بالنسبة للموظفين الأوائل الذين لديهم أكبر ما يستطيعون كسبه (ويفقدون الضرائب)، ينبغي أن يكون ذلك ممارسة قياسية.


3. أكثر من 90 يوما لممارسة بعد المغادرة.


جاء اليوم وذهب مثل أي يوم آخر. كان يوم الأربعاء. كنت قد تم مناقشة ذهابا وإيابا ما إذا كان أو لم يكن لممارسة خيارات الأسهم من صاحب العمل السابق قبل انتهاء صلاحيتها. اخترت السماح لهم تنتهي لمجموعة متنوعة من الأسباب بما في ذلك المخاطر المحتملة / مكافأة من كتابة شيك لعشرات الآلاف من الدولارات، تفضيلات المستثمرين المفضل مكدسة أمام الأسهم العادية، وتخميني على قيمة الخروج المحتملة من شركة. فقط الوقت سوف اقول ما اذا كان هذا هو القرار الصحيح.


عدد كبير من الموظفين بدء التشغيل تذهب من خلال هذا الحساب نفسه عادة بعد 90 يوما من اليوم الأخير من العمل في الشركة. للموظف الذي قضى 3 سنوات العمل بجد للغاية لبدء التشغيل على المشي بعيدا مع أي مخزون بسبب تعسفي 90 يوما ممارسة نافذة يبدو غريبا بالنسبة لي. ربما كان هذا الموظف قد قرر العودة إلى المدرسة للحصول على درجة متقدمة. أو ربما قد تداخلت الحياة وتحرك في جميع أنحاء البلاد أمر ضروري بسبب المسائل العائلية. أو ربما قرروا الذهاب بدء شركة خاصة بهم. كمؤسس متعدد الوقت والرئيس التنفيذي، فإنه من المؤلم دائما أن يخسر الموظف، ولكن أن يكون فينديكتيف على المخرج، وخاصة بالنسبة لأداء عظيم، يبدو تافه وقصير النظر. لقد عملوا بجد، وتولوا تلك الأسهم، ويبدو أنهم لا ينبغي أن يكون لديهم لاتخاذ قرار تعسفي مع القليل من البيانات 90 يوما.


إذا كنت تمارس في وقت مبكر، لا تحتاج هذا الحق. ولكن ليس كل موظف سوف ممارسة في وقت مبكر بسبب التكلفة المعنية مقدما والعواقب الضريبية المحتملة. 90 يوما قصيرة جدا. ممارسة بينتيريست في توفير 7 سنوات لممارسة بعد ترك (بشرط أن تبقى في الشركة لمدة سنتين على الأقل) يبدو وكأنه اقتراح معقول. ويقترح آخرون 10 سنوات. كنت العصا مع 7 سنوات في الوقت الراهن.


4. إعادة جدولة الجدول الزمني.


هذا واحد أكثر إثارة للجدل قليلا لأنه ليس بالضرورة أفضل للموظفين. وعادة ما تكون جداول الاستحقاق القياسية 4 سنوات تستحق شهريا مع جرف لمدة سنة واحدة. وهذا يعني أن الموظف يحصل على 25٪ من الخيارات كل عام، والبعض يجادل هذا الهيكل على ما يرام. ومع ذلك، يعتقد بعض المؤسسين أن فقط الموظفين الذين التمسك لفترة طويلة يجب أن يكون الأسهم في الشركة. في حين أعتقد أن هذا قصر النظر، وهناك مزايا لهذا الخط من التفكير لأنه يكافئ الموظفين لالتزامات طويلة الأجل. إذا كانت الشركات سوف تعطي 7 سنوات بعد أن تركت لممارسة الرياضة، ويبدو أن الموظفين يجب أن تكون على استعداد لتقديم القليل على الجانب الاستحقاق. سام ألتمان يتحدث عن طريقة تحميل الاستسلام هنا ومن قبيل الصدفة، وهذا هو بالضبط ما ناقشنا في تبادل تويتر لدينا مؤخرا. والفكرة هي أن 10٪ سترات بعد السنة الأولى، ثم 20٪، 30٪ و 40٪ في السنوات اللاحقة. أنا بخير إما مع معيار 25٪ سنويا، أو هذا الجدول الزمني الاستحقاق تحميلها الجديد. أنا قلق قليلا أن الموظفين المحتملين سوف تتفاعل سلبا على هذا الهيكل تحميلها، ولكن الأمر يستحق استكشاف.


بعض الأفكار العشوائية الأخرى. كان هدفي هنا حفز النقاش حول هذه المواضيع وتحسين الوضع لكل من الشركات الناشئة والشركات. على الرغم من أنني أعتزم الدعوة وتنفيذ هذه الممارسات المضي قدما، وأنا بالتأكيد ليست في وضع يمكنها من تكليف ما يجب على الآخرين القيام به. ولكن أود أن أقول أنه إذا كنت تفكر في الانضمام إلى الشركة التي لا تلتزم مبادئ مماثلة، يجب أن نفكر بالتأكيد مرتين قبل الانضمام إليها!


أحد الخيارات المقترحة على تويتر كان كما يلي: كما فعلت مع مستندات صيف، Y كومبيناتور في وضع يمكنها من فعل شيء حيال ذلك. وكان اقتراح آخر لإضافة حقول إلى موقع تجنيد أنجليست والسماح للسوق الحرة تولي المسؤولية. وأعتقد أن كلا الأمرين سيكونان خطوات في الاتجاه الصحيح.


أيضا، بالنسبة لأولئك الذين لم يروا ذلك، فينشر المأجورون من الرجال أنجليست هو مورد كبير للموظفين بدء التشغيل. الكثير من المعلومات الرائعة عن خيارات الأسهم، والاستحقاق، وما إلى ذلك.


بفضل المجالس القروية والملائكة الذين استعرضوا هذا المنصب (أنت تعرف من أنت!). إذا كان أي شخص لديه اقتراحات أخرى حول هذا الموضوع، وأنا أحب أن أسمع لهم. يرجى التعليق هنا أو تغرد إلىbeninato. يوصي الضغط المطابع دائما تقدير!


تحديث 31 تموز (يوليو) 2018.


شكرا للجميع على ردود الفعل العظيمة في جميع القنوات. هناك تعليق ممتاز على الموضوع على هاكر نيوس: news. ycombinator / إيتم؟ إد = 9977092.


واستنادا إلى التعليقات التي تلقيتها، أود أن أقدم بعض التوضيحات:


كما كنت أتوقع، فإن القضايا الأكثر إثارة للجدل هي الاستحقاق تحميلها. وأشار العديد من الناس إلى مخاوفهم بشأن إطلاق النار في العام 3 أو 4 لأن الشركة الجشعة تريد انقاذ على الأسهم. إذا كنت تقوم بعمل عظيم، إلا أن أحمق سوف النار لك لانقاذ بضع نقاط من الإنصاف، وإذا كنت تعمل من أجل احمق، وربما يجب أن تكون سعيدا أن تكون ذهبت. أستطيع أن أقول لكم أنه بصفتي الرئيس التنفيذي، لم أكن قد نظرت إلى الوضع وقال "كيف نحافظ على القليل من العدالة من خلال اطلاق النار على بعض الناس؟" الجزء العلوي من قضية العقل الرئيس التنفيذي لشركة نمو هو "كيف يمكننا والاحتفاظ الناس لدينا وتوظيف أكثر من ذلك. "


ما أهملت أن أقول في المنصب الأصلي هو أن الموظفين يجب الحصول على المزيد من الأسهم من موظف نموذجي، تخضع لجدول الاستحقاق الجديد. سام ألتمان من Y كومبيناتور يقوم بعمل عظيم في هذا المنصب يتحدث عن جدول الاستحقاق المعبأة. تستحق القراءة.


وكان هناك جدول بديل آخر تم اقتراحه هو 25/25/25/30٪. ليس تماما كما عدوانية كما 10/20/30/40 ولكن ينجز بعض من نفسه. في سرعتي للحصول على هذا نشر، وأنا مهملة تماما للحديث عن موضوع مهم: حقوق إعادة الشراء. في السنوات الأخيرة، سمعت بعض القصص الرهيبة عن الموظفين الذين يغادرون الشركة فقط لإعادة شراء أسهمهم المكتسبة بنفس السعر الذي دفعوه لهم ... وبعبارة أخرى، لا يحصلون على أي شيء لأسهمهم المكتسبة. سكايب هو على الارجح المثال الأكثر شرا من هذا يحدث (يمكنك قراءة المزيد هنا). لا أستطيع أن أفكر في أي حالة حيث من الإنصاف للشركة لتكون قادرة على شراء أسهم لأنهم يشعرون مثل ذلك. الفرضية الكاملة للعمل من أجل بدء التشغيل لمدة سنة أو أربع سنوات هي أن تكسب خيارات الأسهم الخاصة بك، ونأمل أن تكون يوما ما تستحق الكثير. تم تصميم الجرف سنة واحدة لإزالة عدم التطابق التوظيف. بعد ذلك، يستحق كل موظف أن يحتفظ بكل ما لديه من مخزون. وثمة إغفال آخر هو موضوع التسارع أحادي أو مزدوج الزناد أثناء تغيير التحكم (الاستحواذ). الزناد واحد يعني إذا حدث اكتساب، وتحصل على بعض النسبة المئوية من الأسهم المتبقية. الزناد المزدوج يعني إذا حدث اكتساب ويتم إنهاء لك دون سبب أو سبب وجيه، وتحصل على بعض النسبة المئوية من الأسهم المتبقية. بعض الناس يجادلون 100٪ واحد الزناد عند الاستحواذ. أعتقد أن هذا عدواني جدا. نعم، يمكن للشركة المستحوذ عليها إنشاء هياكل حوافز جديدة كجزء من الصفقة، ولكن الاحتمالات هي أن الأسهم المبكرة ستكون قيمة جدا. تفضيلي هو أن يكون 100٪ مضاعفة الزناد التسارع. إذا حصلت الشركة التي كنت قد ساعدت على جعل ناجحة يحصل عليها وأنت تركت كجزء من ذلك، يبدو غير عادل أن كنت لا تعطى فرصة للاستفادة من تلك الأسهم قيمة جدا. كحد أدنى، أود أن أقترح إما تسارع 12 شهرا في حالة مزدوجة الزناد أو 50٪ من الأسهم المتبقية.


عن طريق التصفيق أكثر أو أقل، يمكنك أن تشير لنا القصص التي تبرز حقا.


3 خطوات للتفاوض على عرض وظيفة البدء.


سوزان ستراير لاموت.


كنت أريد دائما أن يعيش #startuplife، والآن، أن الواقع هو أقرب من أي وقت مضى: لديك عرض من بدء التشغيل.


لقد أجريت البحث الخاص بك، لديهم شغف للشركة، ومعرفة المخاطر. ولكن الآن، لديك لوزن التعويض. هل هناك أي فسحة مع شركة في مرحلة مبكرة؟ يمكنك الحصول على أقرب قليلا إلى القيمة الحالية في سوق الشركات؟


بالتأكيد، إذا كنت التفاوض.


كل عرض قابل للتفاوض. كل شيء في الاستراتيجية وكيف سيئة تريد وظيفة كنت قد عرضت. ولكن هذا ليس لديك معيار فورتشن 500 التفاوض. كنت لا الصعود لمزيد من الوقت عطلة أو مكتب الزاوية عن طريق التعلق المهارات جنون أمام المجند. وأنك لن تفعل بشكل جيد من خلال مقارنة العرض بدء لعملك الهوى الشركات، سواء.


بدلا من ذلك، ضع نفسك في هذه الأحذية #startuplife والتفاوض على عرض عادل ومنطقي لنوع الأعمال التي كنت على وشك الانضمام. وتهدف عروض بدء العمل للمرشحين الذين هم على استعداد لتحمل المخاطر - الراتب، والوظيفي، والفوائد - من أجل دفع طويل الأجل.


وفيما يتعلق بهذه المذكرة، وهنا ما ينبغي النظر فيه قبل فتح تلك المفاوضات.


1. معرفة الأرقام.


كباحث عن عمل، كنت على الأرجح بحثت الشركة قبل إجراء المقابلة، ولكن لم يكن لديك البيانات يوفر العرض. الآن، كما تعلم، ستحتاج إلى التحقق من صحة الحزمة التي تعرضها.


تختلف تعويضات البدء على نطاق واسع، لذا فبعض الأبحاث حول كيفية مقارنتها مع رواتب الوظائف المماثلة في شركات مماثلة (أي إذا كنت تعمل حاليا لصالح شركة كبيرة، فلا تقارن العرض بما تقدمه الآن). يمكنك أيضا استخدام ميزة الراتب الجديد أنجليست للمقارنة.


وهنا خدعة أخرى: البحث عن بيانات التأشيرة. تطلب الحكومة من الشركات تقديم معلومات الرواتب لحاملي التأشيرات، حتى تتمكن من البحث عن الشركات بالاسم ورؤية الرواتب لمختلف المناصب في شركة معينة (على افتراض أن الشركة قد استأجرت موظفين دوليين). على سبيل المثال، يمكنك الحصول على قائمة كاملة برواتب غوغل من خلال عملية بحث واحدة.


كجزء من البحث الخاص بك، يجب عليك أيضا النظر في البيانات حول إمكانات الشركة المالية - راتب كبير لا يعني الكثير إذا كانت الشركة تذهب تحت العام المقبل. تبدأ مع فهم الأساسيات من خلال القيام ببعض البحوث قبل الاكتتاب العام للحصول على الشعور بمتوسطات الأداء. مواقع مثل كرونشباس توفير بيانات عن تقييم الشركة والتمويل حتى تتمكن من التحقق من مبلغ الشركة للتمويل وجولات الاستثمار حتى الآن. وهذا سوف تساعدك على تحديد قابليتها وإمكاناتها.


لا ننسى البحوث الشخصية الخاصة بك، سواء. لديك حياة للعيش! التشاور مع زوجك، شريك، أو أفراد الأسرة الرئيسية لتحديد خط الأساس. كيف منخفضة أنت على استعداد للذهاب؟ تعرف خط الأساس قبل أن تبدأ التفاوض.


2. حفر في الإنصاف.


إذا كان العرض يأتي مع الأسهم، وكنت قد حصلت على بعض المزيد من الحفر للقيام به. (وإذا لم يحدث ذلك، فمن المؤكد أن يسأل ما إذا كان هناك إمكانية لتحقيق العدالة في المستقبل، وهذا بالتأكيد واحدة من المتقدمات الكبيرة للعمل من أجل البدء.)


من المهم تحديد كل من قيمة الأسهم وما هي النسبة المئوية للشركة التي تعادل قيمتها. على سبيل المثال، إذا تم تقديمك .025٪ حقوق الملكية، فإن قيمة تلك الأسهم تختلف وفقا لقيمة الأعمال والأسهم القائمة. ببساطة، لا يمكنك أن تأخذ النسبة المئوية في القيمة الاسمية. وترتبط قيمته بقيمة الشركة.


إذا كانت الشركة بعد الاكتتاب العام، فإنه من الأسهل قليلا لتحديد القيمة. ما قبل الاكتتاب هو قصة مختلفة - لا يوجد ما لا يقل عن 40 نماذج لحساب الأسهم، بما في ذلك معادلة الأسهم المعروفة. ليس هناك طريقة واحدة مثالية، ولكن يمكنك محاولة عدة نماذج لتقدير قيمة الأسهم التي تم تقديمها.


يمكنك أيضا أن تطلب من مؤسسي الشركة مباشرة. أنها لا تسحب الإنصاف من الهواء الرقيق (وإذا فعلوا، كنت قد حصلت على مشكلة أكبر). اسألهم عن الصيغة التي استخدموها وقيمة التعويض التي تعزوها للأسهم أو الخيارات لإحساس بالقيمة المتصورة. معرفة عدد الأسهم، فإن العدد الإجمالي في التجمع، وخططهم لتوسيع تجمع لا تقدر بثمن.


ومن المفيد أيضا النظر في منظور الشركة: أين هم على التمويل؟ كيف تم الحصول على صفقاتهم؟ عروض المشروع هو منظور كبير على نماذج التمويل بدء التشغيل. معرفة كمية المستثمرين، وعدد الجولات، وإمكانات النمو يمكن أن تساعدك على تحديد ما إذا كان عرض الأسهم الخاص بك هو عادل، كما يمكن أن تصبح الأسهم المخففة كما يتم إجراء المزيد من الاستثمارات والمزيد من الموظفين الانضمام.


3. التفاوض ما يهم أكثر.


الجميع يريد أن يهرب بعيدا عن التفاوض الشعور وكأنهم فازوا. ولكن لا يفوز الأشياء الخاطئة. بعد الانتهاء من البحث، استخدم هذه البيانات لتحديد ما يهمك.


الذهاب إلى المحادثة (ونعم، يجب أن يكون محادثة حية - لا البريد الإلكتروني أو الرسائل المباشرة يسمح) مع التركيز على رفع الراتب أو الأسهم. لكن ليس كلاهما. إذا كنت تأخذ قسطا كبيرا من الأجور، وكنت إلى حد ما المخاطرة بالمخاطر، والذهاب للراتب. ولكن كن مستعدا لتقديم قضية لماذا - بما في ذلك القيمة الخاصة بك في السوق ورواتب الأقران.


إذا كنت ترى إمكانات حقيقية في الشركة، ونحن على استعداد للتخلي عن بعض الراتب، والتفاوض على الأسهم الخاصة بك بدلا من ذلك. الشيء نفسه يذهب، على الرغم من أن تكون على استعداد لجعل قضيتك لماذا. أكرر التزامكم ودوافعكم. و لا تنسى البيانات.


لا تنفق الوقت على أشياء سخيفة سواء، مثل العناوين أو وقت العطلة. بالتأكيد، الامتيازات كبيرة، لكنها لا تقدم الكثير من القيمة على المدى الطويل، والصادم بالنسبة لهم لن تثبت التزامك للشركة. #startuplife هو عن كونها ملتزمة الغرض من الشركة، لذلك نقول على البنود السطحية لن يفوز لك قيمة أو نقاط شعبية.


ولا تجعلها شخصية. انها ليست حجة جيدة للتفاوض على أساس الاحتياجات الشخصية أو العائلية. جعله عن الأعمال والقيمة التي تجلبها.


ليس هناك شك في الانضمام إلى بدء هو قرار خطير. ولكن لا تدخل في مفاوضات مع نفسك. أهم قطعة من اللغز هو التزامكم. إذا لم يكن لديك ذلك، فإن قضية التفاوض المفقودة. إذا قمت بذلك، فإن القليل من البيانات، والبحوث، وتحديد الأولويات تقطع شوطا طويلا. وكنت قد خرج للتو شعور وكأنك قد فاز.


الصور - المفاوضات، كورتيسي، بسبب، شوترستوك.


سوزان ستراير لاموت هو مؤسس إكساكو، استشارات القوى العاملة. وهي تبني الثقافات، والعلامات التجارية صاحب العمل واستراتيجيات المواهب للشركات الناشئة والشركات ذات النمو المرتفع ويظهر لهم القيمة الحقيقية الحقيقية المواهب القيمة يلعب في نمو الشركة. إن مجلس صاحبات الأعمال الحرة (ييك) هو منظمة للدعوة فقط تتألف من رواد الأعمال الشباب الواعدين في العالم. في شراكة مع سيتي، أطلقت ييك مؤخرا #StartupLab، وهو برنامج الإرشاد الظاهري المجاني الذي يساعد الملايين من رجال الأعمال بدء ونمو الشركات عبر دردشات الفيديو الحية، مكتبة محتوى الخبراء ودروس البريد الإلكتروني.


همم، يبدو أنك قد اشتركت بالفعل في هذه الفئة. بينما كنت هنا، يمكنك أيضا التحقق من جميع الشركات المدهشة التي تستخدم مثل مجنون في الوقت الحالي.

No comments:

Post a Comment