Wednesday 31 January 2018

نظام الرقابة الداخلية للشركة التجارية


الضوابط الداخلية.


روابط ذات علاقة.


والغرض من هذه المادة هو تقديم لمحة عامة عن الرقابة الداخلية، مع التركيز بشكل خاص على الموضوعات ذات الصلة بالجزء C من المنهج F1 / فاب. وستركز المادة على أهداف التعلم التالية، على النحو المبين في القسم جيم 6 من دليل الدراسة:


أ) شرح الرقابة الداخلية والتحقق الداخلي.


ب) شرح أهمية الضوابط المالية الداخلية في المنظمة.


ج) وصف مسؤوليات الإدارة عن الرقابة المالية الداخلية.


وستصف المادة أيضا أدوار التدقيق الداخلي واختبار التدقيق الداخلي، ذات الصلة بالفرعين جيم 2 (ه) و (و) من دليل الدراسة.


تعريف وأهداف الرقابة الداخلية.


وقد حدد تقرير تورنبول، الذي نشر لأول مرة في عام 1999، الرقابة الداخلية ونطاقها على النحو التالي:


"السياسات والعمليات والمهام والسلوكيات وغيرها من جوانب المنظمة التي جمعت معا:


تسهيل عملية فعالة من خلال تمكينها من الاستجابة بطريقة مناسبة لأخطار الأعمال والتشغيل والمالية والمالية والامتثال وغيرها من المخاطر الهامة لتحقيق أهدافها. ويشمل ذلك حماية األصول وضمان تحديد وإدارة االلتزامات.


ضمان جودة التقارير الداخلية والخارجية، الأمر الذي يتطلب بدوره الحفاظ على السجلات والعمليات المناسبة التي تولد تدفق المعلومات ذات الصلة في الوقت المناسب، وموثوق بها من مصادر داخلية وخارجية على حد سواء.


ضمان الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها وأيضا مع السياسات الداخلية. "


ويركز تفسير تورنبول على الدور الإيجابي الذي يجب أن تلعبه الرقابة الداخلية في المنظمة. إن تسهيل العمليات الفعالة ينطوي على تحسين، وتطبق عمليات الرقابة الداخلية، بشكل صحيح، قيمة على المنظمة من خلال النظر في النتائج مقابل الخطط الأصلية ومن ثم اقتراح الطرق التي يمكن بها معالجتها.


وفي الوقت نفسه، اعترفت تورنبول أيضا بأنه لا يوجد شيء مثل نظام الرقابة الداخلية المثالي، حيث تعمل جميع المنظمات في بيئة ديناميكية: كما أن بعض المخاطر تنحسر إلى درجة ضئيلة، ستظهر مخاطر جديدة، وسيكون بعضها صعبا أو من المستحيل توقع. ولذلك ينبغي أن يكون الغرض من أي نظام مراقبة هو تقديم تأكيد معقول بأن المنظمة قادرة على تحقيق أهدافها.


أهداف الرقابة الداخلية.


وينبغي أن تكون للرقابة الداخلية الأهداف التالية:


كفاءة تسيير الأعمال:


منع وكشف الاحتيال وغيره من الأفعال غير المشروعة:


اكتمال ودقة السجلات المالية:


إعداد البيانات المالية في الوقت المناسب:


المسؤوليات للرقابة الداخلية.


وفي كثير من الشركات الصغيرة وغير التجارية مثل التجار الوحيدين والشراكات غير المحدودة، تقع مسؤولية الضوابط الداخلية في كثير من الأحيان على عاتق أصحابها أنفسهم. في معظم الحالات، يشارك أصحابها بشكل كامل في الأعمال نفسها، وإذا كان الموظفون يعملون، فإنه عادة ما يكون ضمن قدرة أصحابها على البقاء على علم تام بالمعاملات والحالة العامة للأعمال.


ومع نمو المنظمات، تزداد الحاجة إلى الضوابط الداخلية، مع ازدياد درجة التخصص ويصبح من المستحيل أن تبقى على دراية كاملة بما يجري في كل جزء من العمل.


في مجلس إدارة الشركة، يكون مجلس اإلدارة مسؤولا عن ضمان وجود ضوابط داخلية مناسبة. ومساءلتهم هي للمساهمين، حيث أن أعضاء مجلس الإدارة يعملون كوكلاؤهم. وفي المقابل، قد يرى المديرون أن من الحكمة إنشاء وظيفة رقابة داخلية مكرسة. وتتوقف النقطة التي يتخذ فيها هذا القرار على مدى تفوق فوائد الوظيفة على التكاليف.


ويجب على أعضاء مجلس الإدارة إيلاء الاهتمام الواجب لبيئة الرقابة. وإذا أريد للضوابط الداخلية أن تكون فعالة، فمن الضروري خلق ثقافة مناسبة وإدراج التزام بالضوابط القوية في جميع أنحاء المنظمة.


فئات التحكم العامة.


الضوابط وتصنيفها في العديد من الطرق المختلفة. ووصف الشكل 1 خمس فئات غالبا ما تستخدم.


الشكل 1: فئات الضوابط.


يمكن أن تكون الضوابط الداخلية:


إلزامية أو طوعية:


تقديرية أو غير اختيارية:


يدوي أو تلقائي:


الضوابط العامة أو ضوابط التطبيق:


إجراءات المراقبة المشتركة.


حدود التفويض والموافقة:


الفصل بين الواجبات:


الضوابط الحسابية والمحاسبية:


ضوابط الموارد البشرية:


التدقيق الداخلي.


الفحص الداخلي هو نظام يتم من خلاله وضع الإجراءات المحاسبية للمنظمة بحيث لا تخضع إجراءات الحسابات للسيطرة المطلقة والمستقلة لأي شخص. عمل موظف واحد هو مكمل لعمل آخر، مما يتيح إجراء مراجعة مستمرة للأعمال التجارية.


العناصر الأساسية للفحص الداخلي هي:


يتم تنفيذ الشيكات على الشيكات المعاملات يوما بعد يوم تعمل بشكل مستمر كجزء من النظام عمل كل شخص مكمل لعمل آخر.


من خلال تخصيص الواجبات بهذه الطريقة، لا شخص واحد لديه السيطرة الحصرية على أي معاملة.


التدقيق الداخلي.


تعريف وأهداف المراجعة الداخلية للحسابات:


وتدعم المراجعة الداخلية الإدارة في الاضطلاع بمسؤولياتها بفعالية. وتحقيقا لهذه الغاية، يزود التدقيق الداخلي الإدارة بالتحليلات والتقييمات والتوصيات والمحامين والمعلومات المتعلقة بالأنشطة التي يجري استعراضها.


أهداف التدقيق الداخلي.


قد تشمل األهداف الرسمية للمراجعة الداخلية بعض أو كل ما يلي:


استعراض نظم المحاسبة والرقابة الداخلية فحص استعراض المعلومات المالية والتشغيلية لل "ثلاثة E (الاقتصاد والكفاءة والفعالية) استعراض الامتثال للقوانين والأنظمة استعراض ترتيبات لحماية الأصول استعراض تنفيذ أهداف الشركة وتحديد الأهداف من مخاطر كبيرة على المنظمة، ومراقبة سياسة إدارة المخاطر واستراتيجيات إدارة المخاطر تحقيقات خاصة حسب الاقتضاء.


لماذا التدقيق الداخلي ضروري؟


وسلط تقرير تورنبول الضوء على أهمية المراجعة الداخلية للحسابات. وينص القانون على أنه ينبغي للشركات العامة المدرجة في القائمة التي ليس لديها وظيفة للمراجعة الداخلية أن تستعرض الحاجة إلى القيام بهذه المهمة سنويا على الأقل. وتواصل شركة تورنبول أن تذكر أن الشركات العامة المدرجة التي لديها وظيفة مراجعة داخلية ينبغي أن تستعرض نطاق هذه السلطة وسلطتها ومواردها سنويا على الأقل.


وتقترح شركة تورنبول أن الحاجة إلى وظيفة المراجعة الداخلية ستعتمد على عدة عوامل. وتشمل هذه:


وحجم وتنوع وتعقيد أنشطة المنظمة عدد الموظفين - تزداد الحاجة إلى وظيفة التدقيق الداخلي مع زيادة عدد الموظفين، أو إذا أصبحت العلاقات بين الموظفين أكثر تعقيدا حيث فوائد هذه الوظيفة سوف تفوق تكاليف التنفيذ والتشغيل عندما تحدث التغييرات بمرور الوقت في هياكل المنظمة وعمليات الإبلاغ أو نظم المعلومات الأساسية طبيعة المخاطر والتغيرات في المخاطر والمشاكل الناشئة المخاطر والقضايا الناشئة عن أنظمة الرقابة الداخلية، سواء الفعلية والمتصورة حدوث عدد متزايد من غير المبررة أو أحداث غير مقبولة.


التدقيق الداخلي والرقابة الداخلية.


التدقيق الداخلي هو وظيفة ضمان داخلية ولكن مستقلة. وفي حين أن مراجعي الحسابات الداخليين هم عادة موظفون في المنظمة، فإن عليهم أن يعملوا بشكل مستقل عن الإدارة بحيث تكون تحليلاتهم وأحكامهم وتقاريرهم خالية من التحيز أو التأثير غير المبرر. يجب على رئيس التدقيق الداخلي رفع تقاريره إلى مجلس اإلدارة أو إلى لجنة التدقيق. وتعزز بعض المنظمات الاستقلال عن طريق الاستعانة بمصادر خارجية في مهمة المراجعة الداخلية للحسابات إلى شركات خارجية مهنية.


إن اختبار التدقيق الداخلي هو التقييم الداخلي للضوابط الداخلية، وبالتالي هو الرقابة اإلدارية لضمان االمتثال ومطابقة الضوابط الداخلية للمعايير المحددة مسبقا.


المعلومات المالية والتشغيلية:


أنواع التدقيق.


ويجوز للمدققين الداخليين، أثناء أدائهم لواجباتهم، القيام بمختلف أنواع التدقيق. وهي تشمل ما يلي:


وقد تكون عمليات التدقيق التشغيلية ذات صلة بكفاءة أنشطة المنظمة. وهي تعتبر الأداء بالنسبة لمعايير محددة سلفا.


وتستخدم عمليات تدقيق النظم لاختبار وتقييم الضوابط كما هو موضح في القسم الأخير. وهي تختبر ما إذا كان يمكن الاعتماد على الضوابط لضمان تخصيص الموارد وإدارتها بفعالية. كما أنها تختبر ما إذا كانت المعلومات التي تقدمها أنظمة المنظمة دقيقة. وتتحقق اختبارات االمتثال من تطبيق الضوابط الداخلية بطريقة سليمة. الاختبارات الفنية تحقق من دقة الأرقام، ويمكن استخدامها لتحديد الأخطاء والسهو.


وتتعلق المعاملات أو مراجعة الاستقصاء بالكشف عن الغش وغيره من أنواع السلوك الإجرامي أو غير المشروع. غير أنه يمكن أيضا توسيع نطاقه ليشمل المسائل المتصلة بنزاهة التعامل والحياد والمساءلة والشفافية، التي تعتبر أحيانا في نطاق المراجعة الاجتماعية. وبصفة عامة، قد يكون التدقيق االجتماعي معنيا بأي مسائل تتعلق بالحوكمة.


خمس سمات مشتركة لنظام الرقابة الداخلية للأعمال.


وتعتبر حماية الأصول إحدى السمات الأساسية لنظام فعال للرقابة الداخلية.


قفل الصورة من قبل ستوفيز من فوتوليا.


مقالات ذات صلة.


1 [الرقابة الداخلية الفعالة] | خصائص الرقابة الداخلية الفعالة 2 [سبعة إجراءات الرقابة الداخلية] | ما هي إجراءات الرقابة الداخلية السبعة في المحاسبة؟ 3 [هيكل الرقابة الداخلية] | مكونات هيكل الرقابة الداخلية 4 [الضوابط الداخلية] | ما هو الغرض من الضوابط الداخلية للشركة؟


ويشير نظام الرقابة الداخلية إلى العملية التي تحتفظ بها المنظمات ببيئات تشجع على عدم القدرة على التصرف وردع الأنشطة الاحتيالية من جانب الإدارة والموظفين. يتم تقييم مكونات الرقابة الداخلية للمؤسسة خالل مرحلة التخطيط لمراجعة الحسابات المالية المستقلة. وتؤثر نتائج التقييم تأثيرا مباشرا على مستوى االختبار التفصيلي للمراجع. ولتقليل الفحوص التفصيلية، وربما رسوم المراجعة، تنفذ المنظمات سمات مشتركة لنظام الرقابة الداخلية السليم.


إدارة النزاهة.


وتحدد النزاهة الإدارية، أو الطابع الأخلاقي لأشخاص السلطة، النبرة العامة للمنظمة. يتم إبلاغ الموظفين بالنزاهة من خلال كتيبات الموظفين والأدلة الإجرائية. وتشير مكتبة الإدارة إلى أنه بالإضافة إلى التواصل مع النزاهة الإدارية، فإن أدلة السياسات تيسر التدريب للموظفين. ومع ذلك، فإن تطبيق الإدارة للسياسات هو المؤشر الرئيسي لالتزام المنظمة بالنجاح في نظام الرقابة الداخلية.


الموظفين المختصين.


وتشير قدرة المنظمة على توظيف الموظفين الأكفاء والاحتفاظ بهم إلى أن الإدارة تعتزم تسجيل المعاملات المحاسبية بشكل سليم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الاحتفاظ بالموظفين يزيد من إمكانية مقارنة السجلات المالية من سنة إلى أخرى. وعلاوة على ذلك، فإن ثقة المراجع في السجلات المحاسبية الأساسية تزداد كلما لاحظت موثوقية موظفي المنظمة. وهذا بدوره يقلل من تقييم المدقق لمخاطر وجود أخطاء جوهرية في البيانات المالية للمنشأة.


الفصل بين الواجبات.


وتلاحظ جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن الفصل بين الواجبات أمر بالغ الأهمية للرقابة الداخلية الفعالة لأنه يقلل من مخاطر الأخطاء والإجراءات غير المناسبة. ويفصل نظام فعال للرقابة الداخلية بين المهام الموثوقة والمحاسبية والحضانة. على سبيل المثال، يفتح أحد الموظفين البريد الوارد، ويقوم موظف ثان بإعداد قسائم الإيداع للإيصالات اليومية، بينما يقوم موظف ثالث بإيداع إيصالات في البنك. المثال السابق يمنع فرصة موظف واحد لسوء استخدام الأموال الواردة.


صيانة السجلات.


يضمن الحفاظ على السجلات المناسبة وجود الوثائق المناسبة لكل معاملة تجارية. وتشمل إدارة السجلات تخزين السجلات الملموسة أو الإلكترونية وحمايتها وتدميرها في نهاية المطاف. كما أن النسخ الاحتياطي المناسب يمنع الموظف أو الإدارة من إنشاء معاملات فانتومية في السجلات المحاسبية الأساسية. وتؤكد وكالة حماية البيئة أن وجود برنامج جيد لإدارة السجلات يقلل من تكاليف التشغيل ويحسن الكفاءة ويقلل من خطر التقاضي.


الضمانات.


وتمنع الضمانات الموظفين غير المرخص لهم من الوصول إلى أصول الشركة القيمة. الضمانات هي المادية، مثل الأقفال على الأبواب، أو غير الملموسة، مثل كلمات السر برامج الكمبيوتر. وبصرف النظر عن الأساليب، فإن الضمانات هي سمة ضرورية لنظام الرقابة الداخلية للمنظمة. العديد من أصحاب الأعمال حماية غريزي المخزون والنقد والإمدادات. ومع ذلك، فإن الشيكات الفارغة، ورأس الشركة، وختم التوقيع هي عناصر تتطلب حماية يتم تجاهلها عادة.


المراجع (3)


الموارد (1)


عن المؤلف.


وقد كتبت كندرا جيمس مقالات متعلقة بالأعمال منذ عام 2001. وقد ظهر عملها في إهو و & # 34؛ مونتجومري أدفرتيسر، & # 34؛ فضلا عن كونها تستخدم من قبل شركات المحاسبة الإقليمية في ولاية فلوريدا وألباما. جيمس هو محاسب قانوني معتمد. وهي حاصلة على درجة الماجستير في العلوم في المحاسبة من جامعة سنترال فلوريدا.


قروض الصورة.


قفل الصورة من قبل ستوفيز من فوتوليا.


المزيد من المقالات.


[الرقابة الداخلية] | أمثلة على الرقابة الداخلية على التقارير المالية.


[الضوابط الداخلية] | أمثلة على الضوابط الداخلية.


[إجراءات الرقابة الداخلية] | مبادئ مبادئ المحاسبة المقبولة عموما لإجراءات الرقابة الداخلية.


الضوابط الداخلية.


ما هي "الضوابط الداخلية"


الضوابط الداخلية هي الأساليب التي وضعتها الشركة لضمان سلامة المعلومات المالية والمحاسبية، وتلبية الأهداف التشغيلية والربحية، ونقل سياسات الإدارة في جميع أنحاء المنظمة. الضوابط الداخلية تعمل بشكل أفضل عندما يتم تطبيقها على أقسام متعددة والتعامل مع التفاعلات بين مختلف الإدارات التجارية. لا يوجد نظامان للضوابط الداخلية متطابقان، ولكن العديد من الفلسفات الأساسية المتعلقة بالنزاهة المالية والممارسات المحاسبية أصبحت ممارسات إدارية موحدة.


انهيار "الضوابط الداخلية"


يجب توثيق الضوابط الداخلية لإنشاء مسار تدقيق. وإدارة المنشأة مسؤولة عن إنشاء الضوابط الداخلية وصيانتها. بالنسبة للكيانات المطلوبة لإجراء تدقيق، تقدم شركة المحاسبة رأيا حول فعالية الضوابط.


بريفنتيف مقابل المحقق.


يتم تعريف الضوابط الداخلية على نطاق واسع في واحدة من فئتين: الوقائية أو المباحث. الضوابط الداخلية الوقائية هي السياسات والإجراءات التي لا تسمح بحدوث أحداث معينة. الضوابط الداخلية الوقائية هي استباقية وخط الدفاع الأول في نظام المحاسبة المالية. الضوابط الداخلية المخبر هي إجراءات النسخ الاحتياطي التي تضمن الضوابط الداخلية الوقائية تعمل على النحو المنشود. العناصر أو الأحداث التي غاب عنها خط الدفاع الأول لديها القدرة على أن يتم القبض عليها من قبل هذه المجموعة الثانية من الضوابط.


الضوابط الداخلية التجمعات العريضة.


ويمكن أيضا تجميع الضوابط الداخلية وفقا للنشاط أو السياسة التي يطبقونها. وبالنسبة للضوابط الوقائية، فإن الرقابة الداخلية الأكثر شيوعا هي تنفيذ الفصل بين الواجبات. يتم تفويض المهام بين عدة أشخاص لضمان عدم وجود فرد واحد في وضع يسمح له بالتصريح، وتسجيل، والحجز في معاملة مالية والأصل الناتج. إن تفويض الفواتير والتحقق من النفقات هي الضوابط الداخلية. وبالإضافة إلى ذلك، تشمل الضوابط الداخلية الوقائية الحد من الوصول المادي إلى المعدات والمخزون والنقد والأصول الأخرى.


وتشمل الضوابط الداخلية للمخبر استخدام استعراضات الأداء، بما في ذلك استخدام الميزانيات والتنبؤات والمعايير الأخرى. ظروف غير متوقعة أو نتائج غير عادية تتطلب المتابعة. وتستخدم التسويات لمقارنة مجموعات البيانات، وتتخذ الإجراءات التصحيحية عند وجود فروق جوهرية. وتشمل الضوابط الداخلية للمباحث الأخرى عمليات المراجعة الخارجية من شركات المحاسبة والمراجعة الداخلية للأصول مثل المخزون.


حدود الضوابط الداخلية.


وبغض النظر عن السياسات واإلجراءات التي تضعها املنظمة، ال ميكن إال ضمان معقول بأن الضوابط الداخلية فعالة وأن املعلومات املالية صحيحة. إن فعالية الضوابط الداخلية مقيدة بحكم الإنسان. وكثيرا ما تعطي الأعمال التجارية موظفين رفيعي المستوى القدرة على تجاوز الضوابط الداخلية لأسباب تتعلق بالكفاءة التشغيلية. وأخيرا، يمكن التحايل على الضوابط الداخلية من خلال التواطؤ. ويمكن للموظفين العاملين معا أن يتصرفوا بطريقة لا تستطيع فيها الضوابط الداخلية الكشف عن الاحتيال أو منعه.


الضوابط الداخلية.


الضوابط الداخلية.


الرقابة الداخلية هي كل سياسات وإجراءات إدارة يستخدم لتحقيق الأهداف التالية.


حماية أصول الجامعة - تقوم الضوابط الداخلية المصممة بشكل جيد بحماية الأصول من الخسارة العرضية أو الخسارة الناجمة عن الغش. ضمان موثوقیة وسلامة المعلومات المالیة - تضمن الضوابط الداخلیة أن الإدارة لدیھا معلومات دقیقة وفي الوقت المناسب وکاملة، بما في ذلك السجلات المحاسبیة، من أجل التخطیط والرصد والإبلاغ عن العملیات التجاریة. ضمان الامتثال - الضوابط الداخلية تساعد على ضمان الجامعة في الامتثال للعديد من القوانين واللوائح الاتحادية والولائية والمحلية التي تؤثر على عمليات أعمالنا. تعزيز العمليات الكفؤة والفعالة - توفر الضوابط الداخلية بيئة تمكن المدراء والموظفين من تحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفعالية في عملياتهم. تحقيق الأهداف والغايات - يوفر نظام الضوابط الداخلية آلية للإدارة لرصد تحقيق الأهداف والغايات التشغيلية.


المسئولية.


مسؤولية اإلدارة: اإلدارة اإلدارية مسؤولة عن الحفاظ على نظام مالئم للرقابة الداخلية. والإدارة مسؤولة عن إبلاغ توقعات الموظفين وواجباتهم كجزء من بيئة الرقابة. وهي مسؤولة أيضا عن ضمان معالجة المجالات الرئيسية الأخرى لإطار للرقابة الداخلية.


مسؤولية الموظفين: يتحمل الموظفون وموظفو التشغيل مسؤولية تنفيذ أنشطة الرقابة الداخلية التي تحددها اإلدارة.


إطار الرقابة الداخلية.


ويشمل إطار نظام الرقابة الداخلية الجيد ما يلي:


بيئة التحكم: يتم إنشاء بيئة التحكم الصوتي من قبل الإدارة من خلال التواصل والموقف والمثال. ويشمل ذلك التركيز على النزاهة، والالتزام بالتحقيق في التناقضات، والاجتهاد في تصميم النظم وتعيين المسؤوليات. تقييم المخاطر: يشمل ذلك تحديد المناطق التي يوجد فيها أكبر خطر أو خطر من عدم الدقة أو الخسارة. ولكي تكون أكثر المخاطر كفاءة، ينبغي أن تحصل أكبر قدر من الجهد ومستوى السيطرة. على سبيل المثال، قد يكون مبلغ الدولار أو طبيعة المعاملة (على سبيل المثال، تلك التي تنطوي على النقد) مؤشرا على المخاطر ذات الصلة. الرصد والمراجعة: يجب مراجعة نظام الرقابة الداخلية بشكل دوري من قبل اإلدارة. من خالل إجراء تقييم دوري، تؤكد اإلدارة أن أنشطة الرقابة الداخلية لم تعد متقادمة أو مفقودة بسبب دوران أو عوامل أخرى. وينبغي أيضا تعزيزها لكي تظل كافية للحالة الراهنة للمخاطر. المعلومات والاتصالات: توافر المعلومات وخطة واضحة وواضحة لتوصيل المسؤوليات والتوقعات أمر بالغ الأهمية لنظام مراقبة داخلية جيدة. أنشطة الرقابة: هي األنشطة التي تحدث ضمن نظام الرقابة الداخلية. ويرد وصفها بالكامل في القسم التالي.


أنشطة الرقابة الداخلية وأفضل الممارسات.


أنشطة الرقابة الداخلية هي السياسات واإلجراءات واألنشطة اليومية التي تتم داخل نظام الرقابة الداخلية. يجب أن يتضمن نظام الرقابة الداخلية الجيد أنشطة الرقابة المدرجة أدناه. وتتناسب هذه الأنشطة عموما مع نوعين من الأنشطة.


الوقاية: تهدف أنشطة المراقبة الوقائية إلى ردع الأخطاء أو الاحتيال. وتشمل الأنشطة الوقائية ممارسات التوثيق والترخيص الشاملة. وتحول أنشطة الرقابة الوقائية دون حدوث "أنشطة" غير مرغوب فيها، مما يتطلب عمليات مدروسة وتحديد المخاطر. المحقق: أنشطة مراقبة المخبر تحديد "أحداث" غير مرغوب فيها "بعد حقيقة. نشاط مراقبة المباحث الأكثر وضوحا هو المصالحة.


انقر على الروابط أدناه للحصول على معلومات حول هذه الأنشطة بما في ذلك أفضل الممارسات.


أفضل ممارسات الرقابة الداخلية الأخرى.


مع وجود نظام مراقبة داخلي جيد، هناك اعتبارات أخرى يجب وضعها في الاعتبار وتشمل:


التواصل بانتظام التحديثات وتذكير السياسات والإجراءات للموظفين من خلال رسائل البريد الإلكتروني واجتماعات الموظفين وطرق الاتصال الأخرى. إجراء تقييم دوري للمخاطر ومستوى الرقابة الداخلية المطلوبة لحماية أصول الجامعة والسجلات المتعلقة بتلك المخاطر. توثيق عملية المراجعة، بما في ذلك وقت حدوثها. (علی سبیل المثال: تحدید أن جمیع الأنشطة الأمنیة وعملیات التسویة وفصل الواجبات سوف تتم مراجعتھا سنویا، ولکنھا سوف تکون متداخلة، وستتم مراجعة الأنشطة الأمنیة في یولیو، والمصالحة في سبتمبر وفصل المھام في مارس). الإدارة مسؤولة للتأكد من أن جميع الموظفين على دراية بسياسات الجامعة والتغييرات في تلك السياسات.


معلومة اضافية.


الصفحة الرئيسية السياسات الضوابط الداخلية وثائق التفويض الأمن فصل الواجبات المصالحة تحويل التكاليف & أمب؛ المبيعات الداخلية.


كن لا حدود لها.


تواصل مع أو:


&نسخ؛ 2018 & # 2017؛ جامعة واشنطن | سياتل، وا.


أنظمة الرقابة الداخلية للشركة.


أنظمة الرقابة الداخلية للشركة.


إن السياسة األساسية المتعلقة بأنظمة الرقابة الداخلية للشركة هي كما يلي.


(1) النظام الذي يتم بموجبه تنفيذ واجبات أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة وجميع شركات المجموعة الالتزام بالقوانين واللوائح والنظام الأساسي للشركة. النظام الذي يتم بموجبه التأكد من ملاءمة أعمال المجموعة بأكملها.


يقوم مجلس اإلدارة بتحديد األمور الهامة التي تؤثر على الشركة والشركات التابعة لها والشركات التابعة لها كمجموعة.


(2) النظام الذي بموجبه يتم ضمان أعضاء مجلس الإدارة وجميع شركات المجموعة لتنفيذ المهام بكفاءة.


وقد تبنت الشركة نظاما مساعدا تنفيذيا للشركات لتفعيل إدارة الشركات على نحو سلس وفعال، حيث يتم فصل مهام المديرين المسؤولين عن اتخاذ القرارات واإلشراف على تنفيذ األعمال عن مسؤوليات الشركات المسؤولة عن تنفيذ األعمال.


(3) النظام تحت أي المعلومات المتعلقة بتنفيذ الأعمال من قبل أعضاء مجلس الإدارة يجب الحفاظ على وإدارة؛ النظام تحت أي البنود المتعلقة بتنفيذ الأعمال من قبل أعضاء مجلس الإدارة وموظفي جميع شركات المجموعة يجب إبلاغ الشركة.


تتم إدارة الوثائق الهامة مثل محاضر اجتماعات مجلس اإلدارة ومحاضر اجتماعات اللجنة التنفيذية للشركات وفقا للقوانين واللوائح واألنظمة الداخلية للشركة وتعرض هذه الوثائق الهامة على أعضاء مجلس اإلدارة والمراجعة، أعضاء مجلس الإشراف فورا عند طلب التفتيش.


(4) اللائحة التنفيذية المتعلقة بمراقبة مخاطر الخسارة في الشركة وجميع شركات المجموعة وأنظمة الأنظمة الأخرى.


تتولى لجنة ЂњЂњЂњR،،، ،ЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќ manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage manage risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks risks ويجب أن تقوم اللجنة بتقييم المخاطر المرتبطة باستراتيجية الإدارة وتنفيذ الأعمال وتقييمها لكي تتخذ التدابير اللازمة. ويجب إعداد دليل للطوارئ للتعامل مع حالة الطوارئ.


(5) النظام المتعلق بالموظفين لمساعدة واجبات التدقيق & أمب؛ أعضاء مجلس الإشراف عند التدقيق & أمب؛ أعضاء مجلس الإشراف يطلبون القيام بذلك؛ والمسائل المتعلقة باستقلال هؤلاء الموظفين من المديرين؛ المسائل المتعلقة بضمان فعالية تعليمات المراجعة & أمب؛ أعضاء مجلس الإشراف على هؤلاء الموظفين.


المراجعة & أمب؛ يتم إنشاء فريق عمل مجلس الرقابة، ويتم تعيين الموظفين هناك لمساعدة التدقيق، مجلس الرقابة والمراجعة & أمب؛ أعضاء مجلس الإشراف.


(6) النظام الذي يتم بموجبه تقرير المديرين والموظفين للتدقيق & أمب؛ أعضاء مجلس الإشراف والأنظمة الأخرى التي بموجبها أي تقرير مصنوع إلى التدقيق & أمب؛ أعضاء مجلس الرقابة؛ نظام لضمان عدم معاملة الأشخاص غير المؤاتين لتقديم مثل هذه التقارير إلى التدقيق & أمب؛ أعضاء مجلس الإشراف.


يجب على المديرين والموظفين الإبلاغ عن حالة تنفيذ واجباتهم للتدقيق & أمب؛ وذلك من خالل تمكينهم من حضور اجتماعات مجلس اإلدارة وغيرها من االجتماعات الهامة، كما يقدمون نتائج التدقيق الذي تقوم به اإلدارة المسؤولة عن التدقيق الداخلي، أعضاء مجلس الإشراف. وبالإضافة إلى ذلك، يتم الإبلاغ عن حالة الأعمال وشروط الأصول للتدقيق & أمب؛ وذلك بناء على طلبهم.


(7) المسائل المتعلقة بسياسة التعامل مع الدفع المسبق أو سداد المصروفات الناتجة عن المراجعة & أمب؛ أعضاء مجلس الإشراف Ђ تنفيذ واجبات أو مصروفات أو ديون أخرى ناشئة عن تنفيذ المهام.


النفقات التي تعتبر ضرورية لتنفيذ الواجبات من قبل التدقيق & أمب؛ مجلس الرقابة والمراجعة & أمب؛ يجب أن تدرج ميزانية أعضاء مجلس الإشراف وتسجيلها مسبقا. ومع ذلك، فإن النفقات المدفوعة بشكل عاجل أو مؤقت يتم التعامل معها عن طريق تسديدها بعد ذلك.


(8) أنظمة أخرى تحت أي تدقيق من قبل التدقيق & أمب؛ أعضاء مجلس الإشراف هو ضمان كفاءة ليتم تنفيذها.


تعقد اجتماعات تبادل الآراء بانتظام بين المدراء الممثلين ومراجعة الحسابات. أعضاء مجلس الإشراف. يجب على الشركة ضمان نظام يتم بموجبه تنفيذ عمليات تدقيق الشركات بكفاءة. يعقد اجتماع الاتصال بين التدقيق والرقابة. وأعضاء مجلس اإلشراف، ومراجع الحسابات، وقسم التدقيق الداخلي بناء على طلب التدقيق، أعضاء مجلس الإشراف. بالإضافة إلى ذلك، التدقيق & أمب؛ يكفل أعضاء مجلس الإشراف حضور اجتماعات مختلفة.


Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ In In In In In In In In In In In Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ that Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ Ђњ سلامة. نحن أيضا لا نرد على أي طلبات للحصول على المال أو الخدمات من هؤلاء الأفراد أو المنظمات. ЂќЂќ تم إنشاء مكتب تنسيق في قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات لغرض جمع المعلومات بشكل مكثف، في حين يتم الحفاظ على دليل على كيفية التعامل مع هذه القوات على إنترانت، من بين أنشطة أخرى. وتعمل الشركة على تعزيز جمع المعلومات الخارجية والتعاون مع المنظمات الخارجية عن طريق التنسيق مع مكاتب الشرطة المحلية والانضمام إلى منظمة تشجع على استبعاد القوى المعادية للمجتمع.


إر أخبار سياسة الإدارة من الرئيس التنفيذي خطة الإدارة متوسطة وطويلة الأجل المعالم المالية /


في هذا الموقع، البيانات غير الحقائق التاريخية هي بيانات تطلعية تعكس خططنا وتوقعاتنا. هذه البيانات التطلعية تنطوي على المخاطر والشكوك والعوامل الأخرى التي قد تسبب النتائج والإنجازات الفعلية لدينا تختلف عن تلك المتوقعة في هذه البيانات.


&نسخ؛ 1995-2017 شيسيدو كومباني، ليميتد جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment